كلية الصيدلة

رؤية القسم:

مواكبة التطورات الحديثة في التصنيع الدوائي وأساليب توصيل العقاقير بالاستعانة بالأدوات المتطورة ومتابعة الدوريات العلمية الحديثة ليتمكن القسم من تقديم خدمة جيدة للمجتمع في مجال صناعة الدواء ، كما يسعى القسم إلى اعتلاء مكانة متميزة بين أقسام الكلية في طرق التدريس المختلفة وكذلك تحقيق التميز في العلاقات الإجتماعية على كافة المستويات داخل القسم / الكلية.

رسالة القسم:

يهدف قسم الصيدلة الصناعية إلى اكساب الطلاب المعلومات والمهارات العلمية التي تؤهلهم للتعرف أساليب التصنيع الدوائي الحديثة وتمنحهم القدرة على التعامل مع أحدث معدات التصنيع الدوائي والاطلاع على أفضل طرق توصيل العقار ، كما يهدف القسم إلى الارتقاء بمستوى الأبحاث العلمية في مجال صناعة الدواء وكذلك الارتقاء بدور القسم في خدمة المجتمع.

أهداف القسم:

  • يختص قسم الصيدلة الصناعية بتدريس مادة الصيدلة الصناعية و التصنيع الدوائي و الطرق المستحدثة لتوصيل العقار و ذلك على المستويين الطالب الجامعي ما قبل مرحلة البكالوريوس و طلاب الدراسات العليا.
  • يهدف القسم إلى تزويد الطلاب بالمعلومات والمهارات العلمية التي تؤهلهم للعمل في شركات الأدوية والمراكز البحثية كما يساهم مع باقي أقسام الكلية في إعداد طالب قادر على خدمة المجتمع المحيط.
  • يقوم القسم بالتدريس لطلاب مرحلة البكالوريوس و الدراسات العليا باستخدام طرق التدريس التقليدية علاوة على الطرق الالكترونية الحديثة بما يحقق المعايير الاكاديمية القياسية.
  • يسهم القسم بشكل فعال في خدمة المجتمع المحيط من خلال تقديم الاستشارات الالعلمية المتخصصة في مجال ال التصنيع الدوائي لشركات الادوية والمراكز البحثية من خلال أعضاء هيئة التدريس العاملين كمستشارين لتلك الجهات كما يسهم القسم بشكل مباشر في خدمة المجتمع المحيط من خلال المساهمة في أنشطة لجنة شؤون البيئة و خدمة المجتمع.
  • يسعى القسم إلى مواكبة التطورات الحديثة في مجال البحث العلمي من خلال عقد حلقات نقاشية دورية وورش عمل لمواكبة التطورات الجديدة في مجال البحث العلمي ومعرفة كل ما هو جديد في عالم الصيدلة وتوصيل العقاقير.
  • يهدف القسم إلى تعزيز مهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين عن طريق عقد حلقات نقاشية دورية وورش عمل ودورات تدريبية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية المحلية والدولية.

سمات القسم:

  • يسهم القسم بنسبة كبيرة في النشر العلمي للأبحاث العلمية في الكلية حيث تم نشر العديد من الأبحاث العلمية المستخلصة من رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث الفردية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس بالقسم في المجلات العلمية المتخصصة دولياً.
  • من أهم السمات المميزة للقسم حصول العديد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على جوائز علمية قيمة .
  • يتسم البحث العلمي في القسم بطرق أبواب الاتجاهات العالمية الحديثة في طرق التصنيع الدوائي وتوصيل العقاقير وتطبيقاتها المختلفة.
  • يخدم البحث العلمي بالقسم المجتمع المحيط بشكل مباشر حيث يمكن تطبيق طرق التصنيع وتوصيل العقار المبتكرة في مجال العمل بمصانع الأدوية والمراكز البحثية ، كما يتسم تطبيق تلك الطرق بالتنوع حيث يمتد ليخدم العديد من فروع العلم والصناعة المختلفة مثل بعض الصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل والكيماويات والمنظفات.

 

 

رئيس القسم : أ.د. نازك عبد اللطيف الجندى

 

 

 الصفة         الاسم       السيرة الذاتية     الايميل
أستاذ متفرغ نازك عبد اللطيف الجندى pdf Nazek.elgendy@ alexu.edu.eg
أستاذ متفرغ سنا محمد مرتضي على pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ قدرية عبد الحميد طه الخضيرى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ هدي احمد عبد السلام المرادني pdf  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  وائل محمود سامي ابوالفتوح pdf           عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  مروه احمد السيد سلام pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس نها خليفه فهمي أبو عاصي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. هالة محمود شفيق زكي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. سلمى محمود محمد محي الدين pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. سارة عبد الله محمد عبد الرؤوف اللقاني pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص . عبدالرحمن ياسين محمد سليمان عفيفي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد ص. دينا أشرف محمد حافظ محمد محمود pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة