كلية الصيدلة

الكيمياء الصيدلية هي مجال متداخل يجمع بين الكيمياء العضوية التخليقية والصيدلة وعلم الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية والكيمياء الفيزيائية والحاسوبية.

وهي تهتم بعملية اكتشاف المركبات العلاجية وتطويرها بدءاً من تحديد الهدف وإيجاد المركب الرئيسي واستكشاف العلاقة بين البنية والنشاط لتحسين المركب الرئيسي باستخدام تقنيات مختلفة مثل الفحص في السيليكو والتحقق من الأنتاجية العالية.

أيضا فإنه ينطوي على دراسة الخصائص الدوائية/الصيدلانية المتعلقة للعوامل النشطة الصيدلانية المختلفة واستراتيجياتها التركيبية والعالقة بين النشاط والبنية الخاصة بهذه الأدوية. كذلك يهتم علم الكيمياء الصيدلية بتعريف وتحديد تركيز الدواء في أشكال دوائية مختلفة وكذلك في السوائل البيولوجية مثل البلازما والمصل والبول.

يقدم القسم بالأضافة الي درجة البكالوريوس برنامجاً للدراسات العليا للحصول علي درجة الماجستير واخر للحصول علي درجة الدكتوراه في العلوم الصيدلية )كيمياء صيدلية(. وبذلك يساهم القسم في تقديم بحوث متميزة في مجال الكيمياء الصيدلية وتوفير فرصاً للصيادلة المؤهلين للقيام بأبحاثهم في عديد من المجالات. يقوم القسم مع باقي -اقسام الكلية- باعداد صيادلة يعملون في كافة أرجاء جمهورية مصر العربية وخارجها ويقدمون الخدمات الصيدلية والصحية للمواطنين في كافة المجالات والقطاعات.

 

رئيس القسم : ا.د. منى هاني محمود بدر

 

اعضاء هيئة التدريس

 الصفة   الاسم السيرة الذاتية  الايميل
أستاذ متفرغ أ.د. عبد المحسن محمد السيد عمر pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. أحمد فرغلى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. رأفت سليمان علي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. شمس الدين أبو العزم شمس الدين pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. يوسف أبو المكارم بلتاجي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. إبراهيم شعبان احمد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. نرجس صموئيل حبيب pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. احمد السيد عيسي نفادي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. ابراهيم محمد ابراهيم لعبوطه pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د منير عوض خليل pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. أميمة محمد ابوالوفا pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. مجدي محمد محمد عبد الخالق pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. السيد أبو زيد محمد بدوي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. سعاد عبدالحميد الحواش pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. منى أحمد مهران pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  ا.د. أمل محمود ممدوح عبد الحميد يوسف pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  ا.د. علاء على عبد المقصود الطمبارى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  ا.د. شريف احمد فوزي رستم  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  ا.د. هيام محمد عاشور pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  ا.د. هبه عطيه حامد عبد الرازق pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  ا.د. منى هانئ محمود بدر pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د احمد مصطفى محمد حسن  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. ياسر سعد عبد الغنى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد أ.م.د. مصطفى محمد محمود المليجى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد ا.م.د. احمد سعيد فتح الله بلال pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد ا.م.د. سلوى مجمد حسن فهمى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد أ.م.د.مي شحاته محمود الشقرفي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د.مريم علي زكريا العطار pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. مروة حمدى الوكيل pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. محمد طلب اسماعيل pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد أ.م.د. حنان محمد أحمد رجب pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. جينا محمد أحمد ناجي تاج الدين pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد د. بريهان احمد سعد الزهار pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد أ. م. د. عزة السيد اسماعيل pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد ا.م.د. دينا صلاح الكفراوي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. إيمان جميل على العجرودى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. علا سامي عفيفي يوسف عفيفي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م. مروة ممدوح محمد شعبان أمين pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م. أميرة هانئ السعيد ابو غرام pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م. آمال عطا محمد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م. هايدي حافظ محمد حافظ pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. هديل حسن عزمي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م. نيرة وليد عادل محمد علي حسن pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. علا حسام الدين الشوباشي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. حسن جمال حسن حسن الصياد. pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. محمد إسماعيل محمد عشماوي. pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. يمنى محمد هشام ابراهيم pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. ندا محمد محمد سيف النصر pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. نورهان عماد حمدى السيد Norhan Emad Hamdy Elsayed عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة