كلية الصيدلة

 

الصيدلانيات هي علم من علوم الصيدلة يختص بتحويل أي مركب كيميائى جديد أو مادة دوائية نقية إلى صياغة دوائية يستخدمها المرضى بأمان وفعالية ولذلك يسمى أيضًا علم تصميم الأشكال الصيدلانية. كما يختص علم الصيدلانيات بالربط  بين صياغات الأدوية و حركيتها و التخلص منها داخل الجسم.

وتشمل فروع علم الصيدلانيات ما يلي: صياغة المستحضرات الصيدلية، التصنيع الدوائى و صرف الأدوية، الصيدلة الفيزيائية والصيدلة الجزيئية.

 

معامل القسم 

    1- Molecular pharmaceutics lab              pdf 

      2- Drug delivery lab                    pdf

      3- Cell culture lab                     pdf

 

انشطة القسم  

                                                        pdf              الملتقي الثاني لسفراء الصيدلانيات                  pdf       الملتقي الاول لسفراء الصيدلانيات 

 

دليل القسم -

 

رئيس القسم :ا.د. امــــل حــــســــن الــكـــامــل

اعضاء هيئة التدريس

 

   الصفة                  الاسم         السيرة الذاتية                                        الايميل
أستاذ متفرغ ا.د. حـــســــيـــن احــمد الشــبيني pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. صـــالـــــح علي حسن خــلـيل pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. عـــاصم عبد القادر اسماعــيل  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. نــــوال مــحمد خـــلـــــف الله pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. صفاء صــلاح الـــديـن الجمل  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. مـحـمد احــــمد فـؤاد جـاد الله pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. محمد عبد الغفار شمس الدين pdf  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. زينب عبد الـلـــطيف الغلمي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. لــبـيــبــه خــــليل الخردجـي  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. نــبــيــله احــمــد بـــرعــــي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. احـمـد جــمـــال السيد عشرة pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. اســــــامــــــه يوسف عبد الله  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. فــاطمه احمد اســـمــاعــيــل  pdf  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ ا.د. ماجدة عبد السميع المسيك pdf  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  ا.د. امــــل حــــســــن الــكـــامــل pdf  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  ا.م.د. ايـناس عبد الــمنعم درويش  pdf  enas.darwesh@ alexu.edu.eg
أستاذ مساعد ا.م.د. سالي جلال عبد الحليم محمد pdf  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد ا.م.د. علياء عادل عبد العزيز رمضان pdf  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد ا.م.د. مـها مــحمـد عادل نصرة pdf  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. نهي ممدوح محمد علي  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. لمياء احمد حسن هيكل pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. هبه الله سليمان بـــــركــــات pdf  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د.  ريهام محمد محمد المسلماني pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د.  شيماء اسامه سعد السيد مقلد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
مدرس د. اسماء احمد محمد علي عاشور pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. مصطفى خميس شحاته شقيدف pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. سلمى عصام محمد الحبشى  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. إيمان مرسي محمد شحاته pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. سارة محمد طلعت أحمد عبدالغني pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. سارة علي محمد عمران pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. آلاء محمد نظيف حجاج قطب pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م. أبرار سعيد جمعه تركي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م . هدير محمد علي ابراهيم عزت pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م . شمس فتحي يوسف حسين pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م. سمر ابو العزايم عبد الله pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م. مروة محمد محمد السيد شعير pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م. لبني محسن جابر ابراهيم pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. هبه عبد المجيد رشاد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. ايه محمد محمد خلاف  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. احمد محمد ابراهيم عبد الحميد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. محمد جلال الشحات محمد المليجي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. شيماء عبد الناصر حامد عفيفي البنا pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. جيداء ماهر احمد  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. ساره السيد ابوزيد محمد  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. ولاء محمد حسن متولي  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. ماجد محمد حسن خروبه pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. دنيا محمد محمد حسن ابراهيم  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. ايمان محمد جابر pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. مي اسامه السيد محمد محمد سليمان pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. سارة علي عبد السميع محمد علي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة