كلية الصيدلة

العقاقير هي واحدة من أقدم فروع مهنة الصيدلة المعنية بدراسة الخصائص الفيزيائية والكيميائية والبيوكيميائية والبيولوجية للعقاقير الطبيعية، وقد شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة ، وبرزت اليوم كمجال متعدد التخصصات وقطاع رئيسي من مجالات العلوم الصيدلانية كالبحث عن عقاقير جديدة من مصادر طبيعية.

يعتبر قسم العقاقير من الأقسام المتفردة في كلية الصيدلة حيث لا يوجد له نظير في الكليات العملية الأخرى، وتهدف المقررات الدراسية بالقسم إلى تعريف الطالب بعلم العقاقير وأهمية تدريس مقررات هذا العلم في الحصول على مصدر غذائي ودوائي من النواتج الطبيعية وفي هذا المقام يقوم القسم بتدريس المقررات التي تهتم بتعليم الطالب كيفية التعرف على النباتات الطبية في صورتها الكاملة أو في صورة مسحوق وكذلك التعرف على مكوناتها الكيميائية الفعالة وأثر هذه المحتويات الكيميائية في معالجة الأمراض، ثم ينتقل الطالب إلى دراسة المكونات الفعالة من الناحية الكيميائية وطرق استخلاصها من مصادرها الطبيعية وطرق تعيين التراكيب البنائية لها و الطرق التحليلية الخاصة بها كما يعنى أيضا بدراسة تفاعلات الأعشاب مع الادوية بالإضافة إلي العلاجات البديلة و المكملة .

 

رئيس القسم :أ.د. ايـمــان شـوقــى انـــور 

اعضاء هيئة التدريس

           الصفة                  الاسم      السيرة الذاتية                          الايميل
أستاذ متفرغ أ . د . عبد العظيم مصطفى حبيب pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . سوسن السيد محمد المصرى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . علـــى مـصطـفــى متــولى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . عبد الله عبد الرازق عمـر pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . نادية عبد العزيز السباخى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . نبيلة محمـد غــازى داود pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . فتح الله محمد حسن حراز pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ.د. مسعودة السيد عامر pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . آيــــة مـحـمــد اســعــد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . فكرية على درويش pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . رقيـة مـحـمد عبـد الــحمـيد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . فهيـــمة فــهــمى قـــاســم pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ أ . د . محمد ابراهيم ابو شعير pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ متفرغ   أ.د . سعــاد مــحمـد طــعيــمــة pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ    أ.د . هــالــة مصطفى عبد الغنى حمودة pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ  أ.د. ايـمــان شـوقــى انـــور  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد أ.م.عمرو مصطفى الحويط pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد أ.م.  هــالــة حلــمـى زعطـوط pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد أ.م. هــدى مــحمــد فــتـحــى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد أ.م. ريهام سعيد ابراهيم  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أستاذ مساعد ا.م. شيماء محمد حسن سلام  pdf Shaimaa.sallam @alexu.edu.eg
أستاذ مساعد ا.م. سماح مصطفى عبده pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. دينا احمد محمود سليـم pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. صفا عبد الغفار شمس   pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. محمد محمود محي الدين  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. أنجى إبراهيم أحمد فؤاد عبدااله pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. ألاء احمد البنا  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د.  هند محمد على داود  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس د. ريهام سعيد درويش pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس ص. مريم محمد على عرفة العطار pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
مدرس مساعد م.م.نهله شوقى محمد الجزار  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م.ياسمين عادل محجوب pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م.رحمه سيد رشاد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م.اسماء خيرى عبد المولى pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدرس مساعد م.م.دينا سعد  عبدالله غلاب pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. احمد عبد المنعم عزب pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. سيف اسر ابوهيف pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. سارة مجدى السيد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. صفاء يس جابر  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
معيد ص. سلمى محمد عبية  pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معيد ص. أسماء حسام حسين علي pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مرشح معيد ص. عبد الرحمن زكريا عبد الحميد pdf عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة