كلية الصيدلة

في إطار أنشطة مكتب العلاقات الدولية بالكلية وتحت رعاية أ.د عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية وأ.د أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. وأ.د ميرفت قاسم عميد الكلية وأ.د ماجدة المسيك مدير مكتب العلاقات الدولية بالكلية، تم استقبال السيد الاستاذ الدكتور شاكر موسى الاستاذ بمعهد البحوث الصيدلانية (PRI) بجامعة الباني بالولايات المتحدة الامريكية بالكلية كأستاذ زائر في الفترة من ٢١ الى ٢٣ فبراير ٢٠٢٢.
خلال اليوم الأول من الزيارة تم استقبال إدارة الكلية للأستاذ الدكتور شاكر موسي ثم تبعه لقاء مع العميد والوكلاء ورؤساء الأقسام العلمية ومنسقي مكتب العلاقات الدولية حيث تم تقديم عرضًا موجزًا عن الكلية يستعرض المعامل البحثية المختلفة وكذلك أنشطة ومجالات البحث في الأقسام العلمية. تناول اللقاء العديد من المواضيع الهامة التي تخص البحث العلمي وسبل التعاون علي مستوي طلاب الدراسات العليا وطلاب المرحلة الجامعية.
وفي اليوم الثاني، التقي الدكتور موسى بعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وبعض طلاب الدراسات العليا بالكلية وذلك في حضور العميد والوكلاء والمدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية. حيث ألقى الدكتور موسى محاضرة حول مختلف الأنشطة البحثية في (PRI) تبع ذلك مناقشة حول الصعوبات التي تواجه البحث العلمي في مصر واقتراح بعض الحلول وأخيراً تم تكريم الأستاذ الدكتور شاكر موسى بمنحه درع التميز تقديراً لإنجازاته.
وفي اليوم الثالث والاخير من الزيارة، اجتمع الدكتور موسي ببعض طلاب المرحلة الجامعية الاولي، حيث تم فتح باب المناقشة مع بعض الطلاب فيما يخص مختلف مجالات عمل مهنة الصيدلة. واظهر الطلاب اهتمامهم الشديد بالمجال البحثي. وفي نهاية هذا اليوم تم عقد اللقاء الختامي بمكتب وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في حضور بعض من اعضاء مكتب العلاقات الدولية وقد تم فيه مناقشة المخرجات الهامة لهذه الزيارة وكيفية البدء في تفعيلها.
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة