كلية الصيدلة

أولا: اللجان الداعمة للجودة

1- لجنة الاستبيانات:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. تحديد الأستبيانات المطلوبة بناء على احتياجات الكلية
  2. تصميم الاستبيانات بناءاً على الفئة المستهدفة والمستفيد منها
  3. التنسيق بين اللجان المعنية والطلاب فى توزيع الاستبيانات على الفئة المستهدفة
  4. تحليل نتائج الاستبيانات وكتابة التقارير الخاصة بكل استبيان.
  5. عرض النتائج على إدارة الوحدة بعد التحليل واقتراح التوصيات
  6. تحديث الاستبيانات المستمر بناء على النتائج التى تم التوصل إليها
  7. التواصل مع اللجان والأقسام المختلفة لمتابعة تنفيذ التوصيات.

2- لجنة الدراسة الذاتية:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. مراجعة التقارير السنوية للكلية فى كل عام دراسى
  2. عمل الدراسة الذاتية للكلية طبقا لاحدث إصدارات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
  3. أستيفاء جميع البيانات اللازمة لعمل الدراسة الذاتية وذلك من خلال دراسة متطلبات الدراسة الذاتية وإبلاغ اللجان المختلقة بمتطلباتها وتجميع متطلبات الدراسة الذاتية من جميع اللجان.
  4. كتابة الدراسة الذاتية للكلية وإعداد كافة مرفقاتها
  5. عقد المقارنات اللازمة لتوضيح نقاط القوة وضع مقترحات التحسين لجميع محاور العمل بالكلية من خلال متابعة التقارير السنوية والدراسة الذاتية

3- لجنة المراجعة الداخلية:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. تقييم وحدة ضمان الجودة من حيث مواردها البشرية وتجهيزاتها وتنوع الخبرات والمهارات للفئات التي تعمل بها
  2. مراجعة اللائحة الداخلية لوحدة ضمان الجودة ومراجعة مدى تحديد اللائحة لمسئوليات الوحدة ودورها وآليات عملها.
  3. وضع خطط عمل لوحدة ضمان الجودة.
  4. متابعة تنفيذ الخطط السنوية للتقويم الذاتي، والتقارير السنوية والإجراءات التصحيحية التي تم اتخاذه وفقا لخطط التحسين والتعزيز.
  5. متابعة تفعيل المراجعات الداخلية والخارجية بالاقسام العلمية

4- لجنة التدريب:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. وضع خطة تنمية القيادات الحالية والمحتملة.
  2. وضع خطة تنمية قدرات أعضاء الجهاز الإداري والفني / قائمة بالبرامج التي تم تنفيذها وأعداد المشاركين فيها.
  3. وضع خطة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
  4. وضع خطة تدريب الطلاب والخريجون
  5. متابعة تنفيذ خطط التدريب وإعداد تقارير عنها.
  6. متابعة تنفيذ اتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع الأطراف المجتمعية فى مجال التدريب

ثانيا: لجان معايير الاعتماد

1- لجنة التخطيط الاستراتيجي:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. اقتراح وتحديث الرؤية والرسالة وقيم الجوهرية للكلية، وتقوم اللجنة بتحليل الفجوة لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر لتحديد الأهداف الاستراتيجية للكلية بما يتماشى مع خطة الجامعة ورؤية الدولة للتنمية المستدامة وعمل الخطة التنفيذية لها ومتابعتها بصفة دورية لتحديد معدلات الإنجاز.
  2. التواصل مع الأطراف المستفيدة داخل وخارج الكلية لمناقشة الرؤية والرسالة والخطة الاستراتيجية من خلال المقابلات والاستبيانات
  3. متابعة إعلان رؤية ورسالة الكلية من خلال الملصقات ومطبوعات الكلية والموقع الإلكتروني للكلية
  4. رفع تقارير دورية عن معدلات الإنجاز في تنفيذ الخطة الاستراتيجية لإدارة الكلية
  5. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق والاعتماد فيما يخص التخطيط الاستراتيجي.
  6. المشاركة فى اعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  7. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.

2- لجنة القيادة والحوكمة:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. مراجعة وتحديث الهيكل التنظيمي بجميع قطاعات الكلية والتأكد من وضوحه وإعلانه لجميع الأطراف المعنية به
  2. اقتراح ومراجعة معايير اختيار القيادات بصفة دورية
  3. متابعة تقييم أداء القيادات بصفة دورية
  4. وضع خطة لتنمية قدرات القيادات الاكاديمية والادارية بالكلية
  5. وضع ميثاق أخلاقى للعمل الجامعى فى كافة قطاعات الكلية ونشر الوعي به.
  6. متابعة الالتزام بالميثاق الاخلاقى والقيم الجوهرية للمؤسسة ومتابعة تكافؤ الفرص وعدم التمييز
  7. التوعية فيما يخص الملكية الفكرية ومتابعتها
  8. مراجعة التوصيف الوظيفي لمختلف الوظائف بالكلية وعمل كتيب التوصيف الوظيفي وتحديثه واعتماده وإعلانه
  9. اقتراح ومتابعة آليات حل المشكلات بالكلية وتقييم نتائج تطبيقها
  10. متابعة إعلان الكلية للمعلومات واللوائح التي تغطي سائر أنشطتها وتحديثها لضمان مصداقية الكلية والشفافية
  11. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق الخاصة بالهيكل التنظيمي والقيادة.
  12. المشاركة فى اعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  13. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  14. المشاركة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

3- لجنة إدارة الجودة والتطوير:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. اقتراح اللائحة الداخلية لوحدة ضمان الجودة والهيكل التنظيمى لها بما يسهم في تفعيل دورها ويساند أنشطتها واعتماده من مجلس الكلية
  2. عمل خطط وتقارير الشهرية وسنوية لأنشطة وحدة ضمان الجودة، وقواعد بيانات لأنشطتها
  3. تقويم أنشطة الكلية بصفة دورية باستخدام مؤشرات أداء موضوعية، وأدوات ملائمة، ومراجعات داخلية وخارجية
  4. مناقشة نتائج تقويم أنشطة الكلية مع المعنيين وفي مجالسها الرسمية، للاستفادة منها في توجيه التخطيط واتخاذ الإجراءات التصحيحية والتطوير
  5. متابعة المستجدات فى مجال ضمان الجودة والاعتماد والعمل على نشرها والتعريف بها داخل الكلية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين
  6. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق الخاصة بإدارة الجودة والتطوير.
  7. المشاركة في إعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوي للكلية
  8. المشاركة في الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الإعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  9. المشاركة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

4- لجنة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. الحصر الدورى لإعداد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم
  2. دراسة توافق نسبة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إلى أعداد الطلاب مع المعدلات المرجعية ووضع الخطط لسد العجز والزيادةومدى ملائمة التخصص العلمي لأعضاء هيئة التدريس مع المقررات الدراسية التي يشاركون في تدريسها.
  3. متابعة العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ومدى ملائمة ذلك لإتاحة الوقت لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للمهام الإدارية والبحثية إلى جانب التدريس
  4. المتابعة الدورية لتنفيذ سياسات الكلية للتعامل مع العجز / الفائض فى هيئة التدريس بالكلية
  5. استقصاء الرضا الوظيفى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة
  6. وضع خطة لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بعد دراسة الاحتياجات التدريبية
  7. وضع آلية لتقييم أداء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ومتابعة تنفيذها وإعلامهم وإعلام القيادات في الكلية بنتائج التقييم بما يسهم في تطوير الأداء بالكلية
  8. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق الخاصة بالجداول الدراسية وحساب العبء التدريسي
  9. المشاركة فى اعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  10. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  11. المشاركة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

5- لجنة الجهاز الإداري:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. الاشراف على عمل قاعدة بيانات بجميع العاملين بالكلية فى جميع الأقسام والادارات بالكلية
  2. دراسة كفاية وكفاءة العاملين بناءاً على مؤهلاتهم وتوزيعهم
  3. استطلاع رضا العاملين بالكلية
  4. استطلاع اراء المستفيدين من اداء الجهاز الادارى
  5. وضع خطة تنمية اعضاء الجهاز الادارى بعد دراسة الاحتياجات بشكل دورى
  6. رفع التوصيات الخاصة بعمل اللجنة للإدارة ومتابعة ورصد الاجراءات التصحيحية
  7. تطوير المعايير الخاصة بتقييم اداء العاملين.
  8. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق فيما يخص الجهاز الإدارى.
  9. المشاركة فى اعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  10. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  11. المشاركة فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

6- لجنة الموارد المالية والمادية:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. إعداد قاعدة بيانات ورقية وإلكترونية لتوثيق كافة موارد الكلية (البشرية والمادية والمالية).
  2. دراسة مستمرة لكافة الموارد واقتراح التوصيات بشأن زيادة موارد الكلية ووضع مقترح لخطة تنمية الموارد وعمل دليل الأبنية متضمنا قائمة بالمدرجات وقاعات الدرس، والمعامل والمكتبة وخلافه ومساحاتها وسعتها الاستيعابية وتجهيزاتها المتخصصة.
  3. المتابعة الداخلية على اجراءات الأمن والسلامة.
  4. متابعة وضع وتنفيذ خطط الصيانة الدورية بالكلية
  5. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق فيما يخص موارد الكلية
  6. المشاركة فى اعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  7. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  8. المشاركة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

7- لجنة المعايير الأكاديمية والبرامج التعليمية:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. تحديد المعايير الاكاديمة التى تبنتها الكلية والتأكد من توافقها مع رسالة وأهداف الكلية
  2. مراجعة البرامج التعليمية والتأكد من توافقها مع المعايير الأكاديمية المتبناة من خلال اعداد مصفوفات توافق بين نواتج التعلم المستهدفة مع المقررات
  3. اعداد قاعدة بيانات تشمل التوصيف المعتمد للبرامج التعليمية والمقررات الدراسية لمرحلة البكالوريوس.
  4. استطلاع اراء المستفيدين فى البرامج التعليمية واساليب التدريس وملاءمتها لمتطلبات سوق العمل وتحقيق المهارات المطلوبة
  5. اعداد قاعدة بيانات تشمل تقارير سنوية معتمدة وتقارير المراجعيين الداخليين والخارجيين على المقررات والبرامج
  6. متابعة تقارير المراجع الخارجى للبرنامج والمقررات ومتابعة تنفيذ توصيات المراجعة
  7. مراجعة توصيفات المقررات الدراسية والتيقن من تحديثها بإنتظام وفقاً لنتائج استبيانات استطلاع اراء المستفيدين وتقارير المقررات الدراسية والمتابعة الداخلية.
  8. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق الخاصة بأنشطة المعايير والبرامج التعليمية
  9. المشاركة فى اعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  10. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  11. المشاركة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

8- لجنة التدريس والتعلم:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. اقتراح ومتابعة تنفيذ استراتيجيات التدريس والتعلم والتقويم التي تتسق مع المعايير الأكاديمية المرجعية وتلائم نواتج التعلم المستهدفة
  2. اقتراح تطوير طرق التدريس المستخدمة من خلال عمل لقاءات وورش عمل مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والتأكد من ملازمتها لمخرجات التعليم المستهدفة
  3. متابعة برامج التدريب الطلابي والتأكد من أنه مصمم وموصّف وفقًا لنواتج التعلم المستهدفة للبرنامج التعليمي، ويتوافر لتنفيذها الآليات والموارد اللازمة
  4. وضع آليات للتأكد من فاعلية التدريب وموافقته للتوصيف الموضوع
  5. وضع خطة لدعم الإرشاد الأكاديمي ومتابعة تنفيذها والتنسيق بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب
  6. وضع آليات لتحقيق التواصل مع الخريجين ومعرفة احتياجاتهم في مجال التعليم المستمر والمحافظة على صلتهم الدائمة بالكلية.
  7. متابعة أى تعديلات تطرأ على اللائحة الداخلية للكلية
  8. استطلاع رأى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن أساليب التقويم
  9. الإعداد والمراجعة المستمرة لمواصفات الورقة الامتحانية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا
  10. التنسيق مع وحدة القياس والتقويم للتأكد من أن الدرجات المخصصة لأنواع تقويم الطلاب متوازنة مع نواتج التعلم المستهدف قياسها وأن عملية تقويم الطلاب تدار بكفاءة وعدالة، والامتحانات يُأمن وضعها ونسخها وتوزيعها بما يضمن سريتها
  11. التأكد من أن آليات تقويم الطلاب تضمن عدالة التصحيح ودقة وضع ورصد الدرجات والاحتفاظ بالنتائج مؤمنة وقابلة للاستدعاء
  12. متابعة التغذية الراجعة للطلاب عن أدائهم في الامتحانات (التقويم التكويني والختامي) وان عملية التقويم تدعم تعلمهم
  13. وضع آلية للتأكد من أن نتائج تقويم الطلاب يستفاد منها في تطوير البرامج التعليمية واستراتيجيات التدريس والتعلم والتقويم بشكل مؤسسي وليس شكلا فرديا من خلال التنسيق مع وحدة القياس والتقويم بالكلية
  14. متابعة إعلان قواعد التعامل مع تظلمات الطلاب من نتائج التقويم والتأكد من أنها موثقة وتوجد آليات لمراقبة تطبيقها
  15. حصر وثائق اتفاقيات التعاون/ الشراكة مع الجهات الخارجية (جامعات – جهات تدريب وخلافه)
  16. مراجعة دليل إدارة الامتحانات (لائحة كنترول مرحلة البكالوريوس - مواصفات الورقة الامتحانية وخلافه) ومراجعة ضوابط العمل بالكنترولات المختلفة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وثائق الكنترولات ونماذج أوراق الامتحانات التحريرية ووثيقة الإجابة النموذجية وكراسات إجابات الطلاب
  17. مراجعة التقارير السنوية لوكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
  18. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق فيما يخص التعليم والتعلم والتدريب والطلاب والخريجون.
  19. المشاركة فى اعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  20. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  21. متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

9- لجنة الطلاب والخريجون

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. نشر الوعي الخاص بثقافة الجودة بين الطلاب فى الكلية.
  2. متابعة الأنشطة والدعم المادي والاجتماعي للطلاب مع مكتب رعاية الشباب ورصد ما تم إنجازه سنوياً
  3. التأكد من أن قواعد قبول وتحويل وتوزيع الطلاب على البرامج التعليمية والتخصصات واضحة وعادلة ومعلنة من خلال التنسيق مع وكليل الكلية للتعليم والطلاب
  4. متابعة خطة وآليات جذب الطلاب الوافدين من خلال التنسيق مع وكيل الكلية للتعليم والطلاب
  5. المشاركة مع لجنة الاستبيانات في تصميم وسائل مناسبة لقياس آراء الطلاب، واتخاذ الإجراءات اللازمة لدراستها والاستفادة من النتائج في اتخاذ الإجراءات التصحيحية
  6. عمل دورات للطلاب للتوعية والتوجيه المهني
  7. اقتراح ومتابعة آليات لمتابعة الخريجين والتواصل معهم، وعمل قواعد بيانات خاصة بهم تحدث بصورة دورية
  8. رفع تقارير دورية لمجلس إدارة وحدة ضمان الجودة عن نقاط الضعف ومقترحات التحسين لجميع عمليات وضوابط التقويم ومتابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية بصورة دورية.
  9. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق فيما يخص بالطلاب والخريجين.
  10. المشاركة في إعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوي للكلية
  11. المشاركة في الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الإعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  12. المشاركة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

10-لجنة البحث العلمي والأنشطة العلمية:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. وضع خطة بحثية للكلية تتوافق مع خطة الجامعة واحتياجات المجتمع ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة بما ويتناسب مع إمكانات الكلية
  2. وضع آليات لنشر الوعي ومراقبة تطبيق أخلاقيات البحث العلمي
  3. مراجعة قاعدة بيانات الموارد السنوية المخصصة للبحث العلمي بالكلية
  4. رصد آليات لدعم البحث العلمي وتحفيزه وتنمية قدرات الباحثين وتنمية الموارد الذاتية للبحث العلمي وإعداد تقارير عن مدى تقدم البحث العلمي وتناسبه مع أعداد أعضاء هيئة التدريس
  5. رصد سياسات الكلية لتحفيزأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب على المشاركة في الأنشطة والمشروعات والمؤتمرات العلمية والبحثية
  6. مراجعة قواعد بيانات للبحوث والأنشطة العلمية
  7. استطلاع رأى الباحثين عن مناخ وإمكانيات البحث العلمي بالكلية
  8. رصد فاعليات المؤتمرات العلمية بالكلية
  9. 8. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق الخاصة بالبحث العلمي والأنشطة العلمية
  10. المشاركة في إعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  11. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  12. المشاركة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

11- لجنة الدراسات العليا:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. متابعة إعلان قواعد القبول والتسجيل في برامج الدراسات العليا من خلال مكتب وكيل الكلية للدراسات العليا وموقع الكلية الإلكتروني
  2. إعداد قاعدة بيانات بتوصيفات المقررات الدراسية لبرامج الدراسات العليا وتحديثها دورياً والتأكد من مساهمتها فى تحقيق رسالة الكلية وسد حاجات سوق العمل.
  3. متابعة المجالس الرسمية لتحديد المعايير الاكاديمية التي تبنتها الكلية للدراسات العليا والتأكد من توافقها مع رسالة وأهداف الكلية
  4. مراجعة البرامج التعليمية للدراسات العليا والتأكد من توافقها مع ا لمعايير الاكاديمية المتبناه من خلال اعداد مصفوفات توافق بين نواتج التعلم المستهدفة مع المقررات
  5. وضع أليات للتأكد الدورى من أن التسجيل والأشراف على الرسائل فى الدراسات العليا يتم من خلال اجراءات محددة ومعلنة مع الالتزام بالتخصص العلمى.
  6. تحليل تطور اعداد الطلاب الملتحقين ببرامج الدراسات العليامع تحديد نسبة الطلاب الوافدين للاستفادة من النتائج واتخاذ القرارات المناسبة لتطوير العملية التعليمية ووضع آلية لزيادة الطلاب الوافدين.
  7. المشاركة فى استطلاع رضا الطلاب الدراسات العليا عن العملية التعليمية والبرامج المسجلين بها بصورة دورية ومناقشة النتائج للاستفادة منها فى إتخاذ القرارات المناسبة لزيادة مستوى الرضا.
  8. رصد آليات الدعم المادي والعلمي لطلاب الدراسات العليا وعمل مقترحات لتحسين هذه الأليات
  9. الإعداد والمراجعة المستمرة لمواصفات الورقة الامتحانية لمرحلة الدراسات العليا
  10. التنسيق مع وحدة القياس والتقويم للتأكد من أن الدرجات المخصصة لأنواع تقويم طلاب الدراسات العليا متوازنة مع نواتج التعلم المستهدف قياسها وأن عملية تقويم الطلاب تدار بكفاءة وعدالة
  11. التأكد من أن آليات تقويم طلاب الدراسات العليا تضمن عدالة التصحيح ودقة وضع ورصد الدرجات والاحتفاظ بالنتائج مؤمنة وقابلة للاستدعاء
  12. وضع آلية للتأكد من أن نتائج تقويم طلاب الدراسات العليا يستفاد منها في تطوير البرامج التعليمية واستراتيجيات التدريس والتعلم والتقويم بشكل مؤسسي وليس شكلا فرديا من خلال التنسيق مع وحدة القياس والتقويم بالكلية
  13. متابعة التقارير السنوية للمقررات الدراسية والبرامج التعليمية للتأكد من الالتزام بالتوصيف المعلن للمقررات الدراسية، ولاستفادة منها في وضع خطط التحسين والتطوير
  14. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق فيما يخص الدراسات العليا.
  15. المشاركة فى اعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  16. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  17. المشاركة فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية

12- لجنة المشاركة المجتمعية وتنمية البيئة:

تختص هذه اللجنة بما يلي:

  1. متابعة تنفيذ خطة سنوية لأنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورصد الأنشطة بشكل دورى
  2. وضع آلية لتحديد إحتياجات المجتمع (المهنى والأكاديمى) من أنشطة الكلية ولمتابعة تحقيقها دورياً
  3. استطلاع رأى الأطراف المستفيدة فى خطة المشاركة المجتمعية وتحديد الاحتياجات
  4. استطلاع رأى المستفيدين فى مستوى الخريج سنوياً
  5. المتابعة الداخلية على أنشطة الوحدات التى تدعم خدمة المجتمع
  6. المراجعة الداخلية لأعمال التوثيق فيما يخص المشاركة المجتمعية.
  7. المشاركة فى اعداد الدراسة الذاتية / التقرير السنوى للكلية
  8. المشاركة فى الاجتماعات الدورية للوحدة وفى الاعداد لزيارات المتابعة من قبل المراجعين الخارجيين.
  9. المشاركة فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية
Copyright ©2020 Alexandria University Portal | All Rights Reserved